الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف تحرج من يكرهك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منذر العواوده
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 37
الموقع : العـقبـــــــــــــــــــــه
العمل/الترفيه : سلطه منطقه العقبه الاقتصاديه الخاصه
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحرج من يكرهك ؟   4/2/2008, 10:55 am

لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 899
العمر : 34
الموقع : الاردن / العقبة
العمل/الترفيه : ضابط تخزين رئيسي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
المزاج : حسب الظروف
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   4/2/2008, 4:02 pm

مشكوووووووور بس يا ترى في حد بقدر يتحمل اي ناس يحكي عنه وهو يكون هادئ (لا اتوقع)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.asezape.ahlamontada.com
العصفورة
مبدع متواصل
مبدع متواصل
avatar

عدد الرسائل : 849
رقم العضوية : 49
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحرج من يكرهك ؟   5/2/2008, 3:57 pm

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))

معك حق بهالمثل
يسلمو
مواضيعك اكتر من حلوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحرج من يكرهك ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ***--***قسم المنتديات العامة***--*** :: **المنتدى العام**-
انتقل الى: